recent
آخر الأخبار

كيف يعمل الواي فاي علي الطائرة


هل تساءلت يومًا عن كيفية انتقال إشارات الهاتف الخلوي إلى 35000 قدم حتى يتمكن طفلك من مشاهدة "Frozen" للمرة المائة؟ إليك كيفية استمرار اتصال WiFi أثناء الطيران.

إن الاضطرار إلى إيقاف تشغيل أجهزتك على متن الطائرات أمر محبط ، خاصة عندما تكون في رحلة عمل وتحتاج إلى البقاء على اتصال بالمكتب أو التحليق منفردًا مع الأطفال في رحلة طويلة. الخبر السار هو أن خدمة WiFi أثناء الطيران متوفرة الآن على المزيد والمزيد من شركات الطيران بدلاً من وسائل الترفيه التقليدية. ولكن كيف تعمل في العالم 35000 قدم في الهواء؟ حسنًا ، هذه مجرد قطعة أخرى من تفاهات الطائرات التي لم تكن تعرفها أبدًا. هيا بنا نحصل على العلم:

أولاً ، هناك نظامان لتشغيل شبكة WiFi: الأرضية والساتلية. تعمل شبكة WiFi من الجو إلى الأرض بطريقة مشابهة لهاتفك الخلوي. تمتلك الطائرات هوائيًا أسفل جسمها ، والذي يرتبط بأبراج خلوية. أثناء سفر الطائرة ، تتصل ببساطة بأقرب جهاز إرسال على أساس متجدد. تصبح الطائرة نقطة فعالة ، بحيث يمكن للركاب القيام بكل ما يفعلونه عادةً عند الاتصال بالإنترنت ، بما في ذلك إرسال رسائل البريد الإلكتروني وإجراء المكالمات وحتى بث الأفلام. ومع ذلك ، لا يمكن أن يعمل هذا النظام عندما تحلق الطائرة فوق مساحات كبيرة من المياه ، كما هو الحال في الطرق عبر المحيط الأطلسي. هنا يأتي دور القمر الصناعي.

تستخدم شبكة WiFi الفضائية شبكة من الأقمار الصناعية المدارية للسماح بالاتصال. يرتبط القمر الصناعي بالمحطات الأرضية ، وتتصل الطائرة باستخدام هوائي القمر الصناعي في الجزء العلوي من جسم الطائرة. مرة أخرى ، تستخدم الطائرة أيًا كان القمر الصناعي الأقرب أثناء سفره. تعمل شبكة WiFi الفضائية على عرضين مختلفين للنطاق الترددي: النطاق الضيق والنطاق العريض. كلاهما يسمح للركاب بالوصول الكامل إلى الإنترنت ، على الرغم من أن الخيارات الأضيق أقل ملاءمة لتدفق الأفلام. أثناء الانتظار لفترة توقف ، حافظ على بياناتك آمنة باستخدام نقطة اتصال الهواتف المحمولة.

يزداد عدد شركات الطيران التي تقدم خدمة WiFi في رحلات الطيران بشكل سريع. قد تحتاج إلى الحجز مباشرةً لدى شركة الطيران ، ويتطلب بعض المشغلين تصريحًا أو حزمة للاستخدام مرة واحدة من مزود مثل Gogo. يعد هذا أيضًا خيارًا مفيدًا إذا كنت تسافر بشكل متكرر مع شركات طيران مختلفة. عادة ما يكون السعر أعلى للحصول على نطاق ترددي أكبر ، ولكن بالنسبة لشركتك ، قد يكون الأمر يستحق الاستثمار. ترقب ميزات الطائرة المخفية هذه التي لم تكن لديك أي فكرة عن وجودها أيضًا.

لحسن الحظ ، فإن اتصال WiFi على متن الطائرة مهيأ للتحسين في جميع المجالات. تعمل التكنولوجيا مثل نظام Gogo's 2Ku على تحسين الموثوقية بشكل مطرد ، مما يمكّن المزيد من شركات الطيران من إدخال شبكة WiFi للرحلات المحلية والدولية. تقدم JetBlue خدمة إنترنت لاسلكية مجانية قياسية على جميع الرحلات الداخلية ، وتوفر شركة Air Alaska رسائل نصية مجانية عبر شبكة WiFi على جميع الرحلات بالإضافة إلى وعد بشبكة WiFi موسعة وأسرع مع نظام Gogo's 2Ku حتى عام 2020. وحتى الآن ، تقدم معظم رحلات طيران ألاسكا الأساسية خدمات WiFi على الرحلات الجوية في أمريكا الشمالية.

بالطبع ، يعد الوصول السهل إلى الإنترنت أمرًا رائعًا - حتى يصبح الشخص المجاور لك بدون طيار لمدة ساعتين متتاليتين حول مستقبل الرهن العقاري. لذلك مع انتشار شبكة WiFi أثناء الطيران ، لا تزال خدمة المشروبات ، وآداب الهاتف الخلوي وقواعد آداب الطيران الأخرى لا تزال سارية.
google-playkhamsatmostaqltradent