recent
آخر الأخبار

إليكم أبرز مميزات بلايستيشن 5 القادم من سوني


إنه الأسبوع الثالث من شهر مارس ومازالت سوني لم تعلن عن أي شيء حول PlayStation 5 الجديد ، بصرف النظر عن جميع الإعلانات الغامضة التي أصدرتها الشركة العام الماضي. نعم ، نحن نعلم نوع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات التي نتوقعها من PS5 ، ونعلم أنها ستحتوي على SSD فائق السرعة ، وأن وحدة تحكم DualShock 5 الجديدة تحصل على تعليقات أفضل بكثير من ذي قبل. لكن أهم ميزات وحدة التحكم لا تزال سرية ، كما قالت سوني بعد CES قبل شهرين. التصميم مفقود أيضًا ، على الرغم من أن Microsoft كشفت عن تصميم Xbox Series X منذ حوالي ثلاثة أشهر.

إذا لم يكن الفيروس التاجي موجودًا ، فلن يكون لدينا سبب يدعو إلى القلق حيال إعلان Sony هذا تحديدًا. لكن انتشار الفيروس التاجي هو أهم شيء يحدث في العالم الآن ، ويمكن أن يكون له تأثير كبير على إطلاق PS5 أيضًا. ألغت سوني ثلاثة أحداث ألعاب حتى الآن ، اثنان بسبب الفاشية (PAX East و GDC) وواحدة قبل أن يبدأ العالم بالقلق بشأن انتشار الفيروس (E3). من غير الواضح حاليًا متى وأين ستتمكن سوني من عقد حدث إطلاق مناسب لـ PS5. وفي الوقت نفسه ، أصدرت Microsoft قبل بضعة أسابيع ورقة مواصفات كاملة تقريبًا لجهاز Xbox الجديد ، مع الحفاظ على سرية واحدة فقط من التفاصيل الرئيسية. لم يمنع ذلك تسربات PS5 من الظهور على الإنترنت ، وأحدثها يثير المواصفات المجنونة لـ PS5.

قبل أن نتناولها ، سأذكرك بأنها لا تزال كلها شائعة ، لذلك لا يمكننا التحقق من أي منها ، بغض النظر عن مدى المعنى الذي ستبدو عليه ، أو مدى جودة الصوت على الورق. علاوة على ذلك ، يحتوي التسرب على تفاصيل لا يمكن أن تتحقق بعد الآن. استغرق المتسرب المجهول المعني 4chan الأسبوع الماضي ليقول أن PS5 سيتم الإعلان عنه في 3 مارس. مر هذا التاريخ دون قيام سوني بأي نوع من إعلانات PlayStation 5.

ولكن ماذا لو كان المتسرب خاطئ فقط في تاريخ الإعلان؟ بعد كل شيء ، من الممكن تمامًا أن يكون لدى سوني خططًا للإعلان في اليوم الثالث ولكن بعد ذلك أجلته في ضوء تفشي المرض. سرد المتسابق المذكور المواصفات المزعومة لجهاز PS5 ، ولا يزال يستحق التحقق:

13.3TF GPU RDNA 2 GPU @ 1.7 غيغاهرتز مع 60 وحدة حسابية
AMD Zen2 8 core @ 3.4 GHZ (تعمل Sony على زيادة السرعة إلى 3.7 جيجا هرتز)

رام 16 جيجا GDDR6 + 4 جيجا DDR4

SSD@5.5GB/S @ 1 تيرابايت

نوى مخصصة RT و 3D الصوت

عرض النطاق الترددي 565 جيجابايت

توافق رقمي كامل مع كل وحدة تحكم PlayStation وهي محمولة لمكتبة من 1000 لعبة في اليوم الأول
صدمة مزدوجة محسنة 5 مع مشغلات لمسية وشاشات لضربات القلب وميكروفون مدمج
مساعد PlayStation AI الذي يسمح لك بتغيير الألعاب لإنشاء حفلات والمزيد باستخدام الأوامر الصوتية

قد ترغب في التفكير ، وهذا سيكون صحيحا. صحيح أيضًا هو حقيقة أن كل شيء في هذا التسرب منطقي. لقد عرفنا المواصفات الأساسية طوال الوقت ، لذلك كل ما نحتاجه هو التفاصيل. ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي ، وذاكرة التخزين ، وما هي سرعات الساعة الدقيقة لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات؟ هذا ما نريده من Sony ، وهذا ما قد يكون هذا المتسرب قد سلمه.

علاوة على ذلك ، أدرج التسرب دعم التوافق العكسي لكل لعبة PlayStation على الإطلاق ، وهو ما يتماشى مع ما اقترحته التسريبات الأخرى على الرغم من أن الصوت يبدو جيدًا جدًا. نعم ، قد تتم إعادة تصميم بعض ألعاب PS1 لجهاز PS5 ، ولكن ليس كلها.

تم تأكيد القوى اللمسية الجديدة لـ DualShock 5 بالفعل ، بينما تم وصف مستشعر معدل ضربات القلب والميكروفون في براءات اختراع Sony الجديدة. وبالمثل ، ظهرت تقنية PlayStation AI Assistant في العديد من براءات اختراع Sony الجديدة. ولكن هذا لا يكفي للتأكد من أن PS5 سيحتوي على كل هذه الميزات الرائعة.

كما قال المتسرب أن سعر التجزئة هو 499 دولارًا ، وكرر تاريخ إصدار "عطلة 2020". لم تؤكد سوني سعر PS5 بعد ، ولكن يبدو أن 499 دولارًا هي المكان المناسب لوحدة التحكم. أما بالنسبة للإطار الزمني للإطلاق ، فقد ذكرت سوني موسم العطلات لعام 2020 عدة مرات ، على الرغم من أن كل شيء في الهواء الآن بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.
google-playkhamsatmostaqltradent