recent
آخر الأخبار

ما هو الباركود؟


ما هو الباركود؟

الرمز الشريطي عبارة عن صورة مربعة أو مستطيلة تتكون من سلسلة من الخطوط السوداء المتوازية ومسافات بيضاء بعرض متفاوتة يمكن قراءتها بواسطة ماسح ضوئي. يتم تطبيق الباركود على المنتجات كوسيلة للتعرف السريع. يتم استخدامها في متاجر البيع بالتجزئة كجزء من عملية الشراء ، في المستودعات لتتبع المخزون ، وعلى الفواتير للمساعدة في المحاسبة ، من بين العديد من الاستخدامات الأخرى.

نوعان من الباركود

هناك نوعان عامان من الباركود: 1-الأبعاد (1D) و 2-الأبعاد (2D).

الباركود 1D هي سلسلة من الأسطر المستخدمة لتخزين معلومات النص ، مثل نوع المنتج والحجم واللون. تظهر في الجزء العلوي من رموز المنتجات العالمية (UPCs) المستخدمة في تغليف المنتج ، للمساعدة في تتبع الحزم من خلال الخدمة البريدية الأمريكية ، وكذلك في أرقام ISBN على ظهر الكتب.

الباركود ثنائي الأبعاد أكثر تعقيدًا ويمكن أن يتضمن معلومات أكثر من مجرد نص ، مثل السعر والكمية وحتى الصورة. لهذا السبب ، لا تستطيع الماسحات الضوئية الخطية قراءتها ، على الرغم من أن الهواتف الذكية وماسحات الصور الأخرى ستقرأها.

ومع ذلك ، هناك أكثر من اثني عشر تنوعًا في الباركود ، اعتمادًا على التطبيق.

تاريخ الباركود

تم تطوير مفهوم الباركود من قبل نورمان جوزيف وودلاند ، الذي رسم سلسلة من الخطوط في الرمال لتمثيل شفرة مورس ، وبرنارد سيلفر. تم منح براءة اختراع في عام 1966 وأصبحت NCR أول شركة تطور ماسحًا تجاريًا لقراءة رموز الباركود. كانت حزمة علكة ريجلي أول عنصر تم مسحه ضوئيًا على الإطلاق ، في سوبر ماركت مارش في تروي ، أوهايو ، مسقط رأس إن سي آر.

الفوائد التجارية

تم تطوير الباركود لتحسين سرعة معاملات البيع ، ولكن هناك فوائد محتملة أخرى للشركات ، بما في ذلك:

دقة أفضل - الاعتماد على الباركود لمعالجة البيانات أكثر دقة بكثير من الاعتماد على البيانات التي يتم إدخالها يدويًا ، والتي تكون عرضة للأخطاء.

تتوفر البيانات على الفور - نظرًا لسرعة المعالجة ، تتوفر معلومات حول مستويات المخزون أو المبيعات في الوقت الفعلي.

متطلبات تدريب منخفضة - بفضل بساطة الماسح الضوئي للرمز الشريطي ، يحتاج الموظفون إلى القليل في طريق التدريب على كيفية استخدامه. بالإضافة إلى ذلك ، وبفضل الرموز الشريطية ، هناك أقل بكثير للموظفين للتعلم والاحتفاظ.

تحسين مراقبة المخزون - إن القدرة على مسح المخزون وتتبعه تنتج عددًا أكثر دقة ، بالإضافة إلى حساب أفضل لدوران المخزون. يمكن للشركات الاحتفاظ بمخزون أقل عندما تعرف متى ستحتاج إليها.

تنفيذ منخفض التكلفة - إنشاء الباركود سريع وسهل ، مثل تثبيت نظام الباركود. يمكن تحقيق الوفورات المحتملة على الفور تقريبا.
google-playkhamsatmostaqltradent