recent
آخر الأخبار

ما هو 4K؟ كل ما تريد معرفته عن 4K Ultra HD


في ظل المعايير الراسخة لدقة الوضوح العالي (720 بكسل و 1080 بكسل) ، انفجر سوق التلفزيون عالي الوضوح. ونتيجة لذلك ، تراجعت الأسعار ، والآن يمكن حتى لأكثر مراقبي التليفزيون اقتصادا أن يضيفوا أحدهم إلى منازلهم. في نهاية المطاف ، ظهرت 4K Ultra HD ، وكانت أجهزة التلفاز التي تدعم هذه القفزة الهائلة في الدقة البصرية قليلة ومتباعدة ، وعادة ما يتم حجزها لأول المتبنين الذين لديهم محافظ سميكة.

لم يعد الأمر كذلك. في الواقع ، إذا كنت تبحث عن تلفزيون جديد بشاشة 40 بوصة أو أكبر ، فسوف تكافح للعثور على جهاز لا يدعم 4K. هناك العديد من أجهزة التلفاز عالية الجودة رخيصة الثمن المتاحة اليوم ، ويمكنك العثور على بعضها تحت علامة 200 دولار. ولكن ما هو بالضبط 4K UHD؟ هل تحتاجه؟ وهل يجب أن تنتظر دقة أعلى لتولي المسؤولية قبل شراء جهاز تلفزيون به؟ سنستكشف كل هذه الإجابات في المستقبل.

ما هو 4K Ultra HD؟
باختصار ، 4K Ultra HD هو الاسم المخصص لشاشة بدقة تبلغ أربعة أضعاف دقة تلفزيون عالي الدقة (1080 بكسل). وهذا يترجم إلى 8 ملايين بكسل يتم حشرها في نفس المساحة التي يتناسب فيها تلفزيون Full HD مع 2 مليون فقط - يتم تحقيقه من خلال جعل كل بكسل أصغر أربع مرات. النتيجة بالنسبة للمشاهد العادي؟ صورة أكثر وضوحًا ، وألوان أكثر دقة ، ومع معظم أجهزة التلفزيون الجديدة ، HDR (المزيد عن ذلك قليلاً).

نظرًا لأن كل بكسل أصغر ، وبالتالي يتم تعيين شريحة صغيرة لصورة أكبر لكل بكسل ، فلا معنى كبير لتعزيز الدقة على الشاشات الأصغر - حيث أن البكسل الإضافي له تأثير أكبر على شاشة كبيرة لأنه يمكنك استيعاب المزيد منها. على هذا النحو ، ستواجه صعوبة في العثور على تلفزيون 4K بشاشة أصغر من 40 بوصة.

هل هناك فرق بين 4K و UHD؟
على مستوى المستهلك ، لا. المصطلحين قابلان للتبادل عمليا. ولكن تحدث إلى المحترفين في إنتاج الفيديو أو صناعة السينما ، وسوف يمضغون أذنك حول كيف أن ما نسميه العملاء بتواضع 4K ليس في الواقع 4K على الإطلاق. من الناحية الفنية ، هم على حق.

في العالم الاحترافي ، تعد 4K معيارًا للسينما الرقمية تتطلب دقة 4096 × 2160 بكسل. هذا الرقم الأول هو قياس أفقي ، الرأسي الأخير ، ويعملون لأنه يتناسب مع نسبة العرض إلى الارتفاع 1.85: 1. بالنظر إلى هذه الأرقام ، من المنطقي استخدام مصطلح 4K ، لأن القياس الأفقي موجود في أربعة آلاف حي وهو ضعف معيار 2K (2048 x 1080) السابق.

هل ما زلت معنا؟ جيد ، لأننا الآن سنعود إلى أرض تلفزيون المستهلك ، حيث تعيش الغالبية العظمى منا. هنا ، نشاهد التلفزيونات بنسبة عرض إلى ارتفاع 16: 9 أو 1.78: 1. هذا ليس واسعًا تمامًا مثل ما يستخدمه المحترفون ، لذا فإن دقة البكسل التي نحصل عليها تصل إلى 3840 × 2160 - ضعف كل من القياسات الأفقية والرأسية لـ Full HD (1920 × 1080). قم بإجراء هذا الحساب وهو أربعة أضعاف دقة البكسل.

في عام 2013 ، قررت جمعية إلكترونيات المستهلك - المشار إليها الآن باسم جمعية تكنولوجيا المستهلك (CTA) - أنه من أجل إنهاء الارتباك وتسهيل التسويق ، يجب أن يكون Ultra HD هو الاسم الرسمي لمعيار الدقة الجديد. لسوء الحظ ، كان الناس يسمونه 4K لفترة طويلة ولم يلتصق الاسم حقًا ، وبالتالي تحول المصنعون إلى العلامة التجارية لأحدث موديلاتهم على أنها 4K Ultra HD ، أو 4K فقط.

هل أحتاج إلى تلفزيون 4K Ultra HD؟
قد يسأل المرء أيضًا: هل أحتاج إلى شريحة لحم بورترهاوس؟ لا بالطبع لأ! يمكنك القيام بعمل جيد مع لحم الخاصرة ، أليس كذلك؟ وبالمثل ، سيظل التلفزيون عالي الدقة 1080 بكسل يعمل لسنوات من الآن لأن معايير البث الرقمي 1080 بكسل لن تختفي بالطريقة التي اختفت بها البث التماثلي في عام 2009 ، حتى مع تحول 4K بسرعة إلى معيار الصناعة. ومع ذلك ، قد تميل إلى الترقية بمجرد أن تجلس أمام مجموعة 4K Ultra HD.

باختصار: إذا كنت سعيدًا بالتلفزيون الخاص بك ، فلا داعي للترقية ، ولكن إذا كنت تتسوق لشراء تلفزيون جديد ، فستكون من الغباء ألا تقفز إلى 4K Ultra HD. ليس الأمر كما لو أن السعر سيقف في طريقك أيضًا. هناك عدد لا يحصى من أجهزة التلفاز 4K ذات الميزانية في السوق ، مع تسعير يبدأ من حوالي 300 دولار لطراز متواضع 50 بوصة ، و 400 دولار لشاشة 55 بوصة ، و 500-600 دولار لماموث 65 بوصة. ليس سيئا ، أليس كذلك؟

ما هي العلامات التجارية التي تصنع أفضل تلفزيونات 4K Ultra HD؟
لا يوجد نقص في أجهزة تلفزيون 4K في السوق ، حيث يقوم كل مصنع بإنتاجها. هذا لا يعني أنهم يستحقون أموالك التي تكسبها بشق الأنفس. إذا كانت لديك ميزانية كبيرة ، فمن الأفضل أن تلتزم بالطرازات الراقية من العلامات التجارية الكبرى مثل LG و Samsung و Sony ، في حين أن تلك التي لديها عجينة أقل لحرقها على أمل الحصول على أكبر شاشة بأقل سعر ممكن يجب أن تتحول انتباههم إلى TCL و Vizio.

من حيث أيهما أفضل ، يتعلق ذلك بنقطة السعر وما تأمل في الخروج منه من التلفزيون. إذا كانت واجهة بسيطة تتعقبها ، حيث يتم إعداد العديد من ميزات البث ، فلا يمكنك أن تخطئ في استخدام تلفزيون TCL Roku 4K. للحصول على أفضل المرئيات الممكنة ، ستحتاج إلى استخدام LG أو Samsung أو Sony - بشكل أكثر تحديدًا QLED أو OLED. وبالنسبة للعديد من العقارات المعروضة على الشاشة والأداء بميزانية محدودة ، فهي Vizio.

هل تحتوي جميع تلفزيونات 4K Ultra HD على HDR؟
النطاق الديناميكي العالي - يُشار إليه باسم HDR - في أجهزة التلفزيون يتضمن تنسيقات متعددة توفر درجات اللون الأبيض الأكثر إشراقًا والأسود الداكن ، مما يؤدي إلى زيادة حجم الألوان والتظليل وتباين أفضل من الشاشات القياسية ، مما يؤدي في النهاية إلى تفاصيل أكثر حيوية. يقول العديد من الأشخاص (بما في ذلك نحن) أنه عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، فإن HDR هو ترقية ملحوظة أكثر من دقة 4K ، وإذا كنت تبحث عن سبب جديد لشراء تلفزيون ، فهذا رائع.

في الوقت الحاضر ، من النادر العثور على تلفزيون 4K لا يحتوي على HDR على متن الطائرة - على الرغم من أنه لا يزال يستحق التحقق للتأكد من ذلك الذي تبحث عنه ، خاصة إذا كنت تهدف إلى الطرف الأدنى من السوق. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، هناك بعض الأنواع المختلفة من HDR ، بما في ذلك Dolby Vision ؛ Hybrid Log Gamma (HLG) ، وهي عبارة عن لقطة تركز على البث وبدأت في الوصول إلى الاتجاه السائد ؛ HDR10 ، ونظيرته الأكثر ديناميكية ، HDR10 +. يعد HDR10 هو الأكثر تنوعًا ، بينما عادةً ما يتم العثور على Dolby Vision و HDR10 + في موديلات أكثر تميزًا ، حيث تختار بعض العلامات التجارية إحداها على الأخرى. قد يكون HLG مهمًا في يوم من الأيام ، ولكن في الولايات المتحدة ، إنه أقل من عامل في الوقت الحاضر.

هل تستطيع تلفزيونات 4K Ultra HD تشغيل محتوى عالي الدقة (1080 بكسل)؟
نعم ، يمكن لأجهزة تلفزيون 4K Ultra HD تشغيل محتوى عالي الدقة بالكامل ، ولكن لن يتم عرضه بدقة 1920 × 1080 القياسية التي نتعرف عليها جميعًا ونحبها. بدلاً من ذلك ، لملء وحدات البكسل الإضافية التي تشكل شاشة 4K Ultra HD ، يجب أولاً ترقية المحتوى. الأمر نفسه ينطبق على المحتوى الذي تم تصويره أو تقديمه بدقة SD.

للتوضيح ، هذا لا يعني أن عليك الانتظار حتى تتحول البرامج عالية الدقة إلى دقة أعلى قبل أن تتمكن من بدء المشاهدة ؛ تتم الترقية في الوقت الفعلي أثناء تشغيل المادة. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن معظم أجهزة التلفاز 4K فائقة الدقة من الشركات المصنعة الكبرى تؤدي مهمة قوية مع رفع مستوى الجودة ، فإن بعض العلامات التجارية ذات الميزانية لا تفعل ذلك ، لذلك نقترح التمسك بالعلامات التجارية المذكورة أعلاه للحصول على أفضل النتائج.

ومع ذلك ، إذا كنت قد سحبت الزناد وحصلت على تلفزيون 4K مع ترقية أقل من الكمال ، فلديك بعض الخيارات: يمكنك إما الاستعانة بمصادر خارجية إلى جهاز استقبال صوت / صورة من متوسط ​​إلى عالي مع مدمج في ترقية 4K ، أو إذا كنت تقوم بتشغيل DVD ، يمكنك الاستثمار في مشغل Blu-ray بدقة 4K Ultra HD (أو حتى Xbox One X المتوافق مع Ultra HD Blu-ray) حيث أن معظمها لديه معالج ترقية خاص به تحت الغطاء.

أين يمكنني مشاهدة محتوى 4K Ultra HD؟
يتوفر عدد متزايد من خيارات البث عند الطلب ، بما في ذلك Amazon Prime Video و Netflix ، وحتى Hulu قد انضمت إلى الحفلة (إلى حد أقل). إذا كنت أكثر من نوع من الوسائط المادية للشخص (وتستمتع بجودة الأداء المضافة التي يقدمونها) ، فإن إطلاق Ultra HD Blu-ray في عام 2016 فتح عددًا كبيرًا من الخيارات الإضافية - يمكن استئجار جزء كبير منها من خلال أقراص DVD من Netflix (نعم ، لا يزال هذا شيئًا) أو تم شراؤها على Amazon. هناك أيضًا العديد من خدمات التنزيل التي تقدم محتوى بدقة 4K ، بما في ذلك iTunes و Google Play وغيرها.

وأخيرًا ، من المرجح أن يكون هناك مجموعة من خدمات البث الجديدة قريبًا والتي ستستضيف محتوى 4K. أضافت ديزني جزءًا كبيرًا خاصًا بها إلى الكومة مع إطلاق Disney + ، الذي يحتوي على مئات الساعات من الأفلام والعروض الجاهزة لملء جميع وحدات البكسل هذه.

عندما يتعلق الأمر بالتليفزيون المباشر ، فلن تجد حزم 4K من العديد من شركات الكابلات أو الأقمار الصناعية حتى الآن ، ولكن كل من Dish Network و DirecTV و Comcast بدأوا في الانخراط في الفضاء ، لكنه لا يزال محدودًا جدًا ومعزولًا في الغالب إلى محتوى تم تسجيله أو بثه مسبقًا. في الوقت الحالي ، يتم تقديم 4K في الغالب للأحداث الخاصة مثل الألعاب الأولمبية أو الأحداث الرياضية الأخرى.

أما بالنسبة إلى البث التلفزيوني عبر الهواء ، فإن Ultra HD ليست متاحة بعد ، على الرغم من أن ATSC 3.0 ، معيار البث من الجيل التالي ، قادم ، وسوف يمهد الطريق بشكل دائم لبث 4K.

هل يجب أن أشتري تلفزيون 4K أم أنتظر 8K؟
في حين أن 4K Ultra HD قد تبدو مثل الشيء الكبير التالي ، هناك بالفعل طفل جديد على الكتلة. يطلق عليه 8K ، وبدقة 7680 × 4320 (أو 4320 بكسل) ، فإنه أربعة أضعاف دقة 4K Ultra HD و 16 ضعف دقة Full HD. قد يبدو هذا جذابًا للغاية ، ولكن هناك سببان وراء رغبتك في الابتعاد عنهما في الوقت الحالي - مع كون أول تلفزيونات 8K باهظة الثمن بشكل لا يصدق.

حتى إذا كانت جيوبك أعمق من المحيط الهادئ ، فإننا ما زلنا ننصح بعدم تعبئة واحدة في الوقت الحالي. أصبحت 4K Ultra HD معيار الصناعة الجديد تقريبًا ، وهناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به قبل استبداله 8K - حتى إذا بدا أن التطوير قد حدث بسرعة فائقة. من المرجح أن تنضج تكنولوجيا التلفزيون بشكل كبير بين الحين والآخر ، مما قد يؤدي في النهاية إلى جعل النماذج الحالية قديمة.

ومما زاد الطين بلة ، أن الصناعة بدأت بالفعل في الحديث عن 16K ، والتي لا ينبغي أن تفكر فيها حتى إذا لم تكن عضوًا في 1٪. حتى ذلك الحين ، لا يوجد محتوى حقيقي 16 ألف في الوقت الحالي ، باستثناء بعض العلوم الزائفة التي تسمح لمصنعي مثل سوني بإظهار دقتها بأقصى ما يمكن. وينطبق الشيء نفسه على 8K ، لذا لن تنزف محفظتك إلا لامتياز النفوذ التكنولوجي. إن السبب الحقيقي الوحيد لظهور شيء ما في هذه الفئة في الوقت الحالي هو إذا كان لديك احتياجات عرض ضخمة ، حيث تدعم أحدث تقنيات التلفزيون مجموعات أكبر بكثير من نماذج 4K السائدة الحالية.

أفضل رهان لك هو صب ميزانيتك في أفضل تلفزيون QLED أو OLED (حسب تفضيلك) الذي يمكنك العثور عليه. سيخدمك بشكل أفضل على المدى الطويل ، ولن تخاطر بامتلاك تلفزيون 8K الذي يمكن أن يصبح عتيقًا قبل أن يصل 8K إلى التيار الرئيسي. في الوقت الحالي ، يعتبر 4K Ultra HD هو الحل الوحيد الذي يستحق استثمارك - ولن يتغير هذا في أي وقت قريب.
google-playkhamsatmostaqltradent