recent
آخر الأخبار

ما هو الشاحن المحمول - بنك الطاقة


تعتبر بنوك الطاقة شائعة ومع استخدامنا المتزايد للمعدات التي تعمل بالبطارية: يمكن شحن كل شيء من الهواتف المحمولة إلى سماعات الرأس التي تعمل بالبطارية ومكبرات الصوت المحمولة ومشغلات MP3 عبر بنك الطاقة. هم شاحن محمول بشكل فعال. كل ما يحتاجونه هو واجهة شحن USB.

تأتي بنوك الطاقة بمجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام وتناسب العديد من الأشخاص المختلفين واحتياجاتهم.

في السنوات الأخيرة ، ارتفع استخدام بنوك الطاقة بشكل كبير لأنها توفر طريقة مريحة للغاية وسهلة لشحن الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى عندما تكون بعيدة عن التيار الكهربائي. كما تم إدخال بنوك طاقة الشحن اللاسلكي لتلك الأجهزة التي يمكن شحنها لاسلكيًا.

تعريف بنك الطاقة

يمكن تعريف بنوك الطاقة ، أحيانًا بالسرعة كبنوك باور بانك ، على أنها بطاريات محمولة تستخدم الدوائر الكهربائية للتحكم في أي طاقة داخل وخارج الطاقة. يمكن شحنها باستخدام شاحن USB عند توفر الطاقة ، ثم استخدامها لشحن العناصر التي تعمل بالبطارية مثل الهواتف المحمولة ومجموعة من الأجهزة الأخرى التي عادة ما تستخدم شاحن USB.

يمكن تشبيه اسم بنك الطاقة ببنك مالي حيث يمكن إيداع الأموال وتخزينها وسحبها عند الحاجة. غالبًا ما يُشار إلى هذه العناصر باسم أجهزة الشحن المحمولة ، حيث يمكنها شحن عناصر مثل الهواتف المحمولة دون الحاجة إلى توصيلها بالتيار الكهربائي أثناء الشحن ، على الرغم من أنها ستحتاج إلى الشحن ، وهذا يتطلب عادةً شاحنًا رئيسيًا.

أنواع بنك الطاقة

هناك عدة أنواع مختلفة من الشاحن المحمول الذي يمكن شراؤه. من الواضح أن الحجم هو أحد المعايير الرئيسية ، ولكن هناك بعض الفئات الأخرى التي يمكن وضعها في الاعتبار.

تشمل الأنواع الرئيسية لمصارف طاقة USB ما يلي:

بنك الطاقة العالمي أو القياسي: هذه هي أجهزة الشحن المحمولة العادية لبنك الطاقة والمتوفرة في المتاجر وعلى الإنترنت. يتم شحنها من مصادر USB العادية مثل شواحن USB.

عادةً ما يتم شحن بنوك الطاقة هذه من شاحن USB قياسي وهناك بعض المؤشرات على بنك الطاقة فيما يتعلق بحالة الشحن. قد يكون هذا صفًا من مصابيح LED الصغيرة أو شاشة أبجدية رقمية بسيطة تشير إلى مستوى الشحن كنسبة مئوية من الشحن الكامل. عادةً ما يتم استخدام موصل USB صغير كطاقة في الاتصال.

بمجرد شحنه بالكامل ، يمكن استخدام بنك الطاقة لشحن الأجهزة الأخرى. قد يكون هناك واحد من أكثر مقابس USB من النوع A (يعتمد على بنك الطاقة المعين) يمكنه توصيل الشحن إلى الأجهزة التي تحتاج إلى الشحن.

بنك الطاقة الشمسية: كما يشير الاسم ، يمكن لمصارف الطاقة الشمسية هذه استخدام ضوء الشمس للشحن. للقيام بذلك لديهم الألواح الضوئية. هذه فقط قادرة على شحن البطارية الداخلية فقط عند وضعها في ضوء الشمس لأن الخلايا الشمسية صغيرة نسبيًا ، ولكن مع ذلك يمكن أن تكون هذه وظيفة مفيدة جدًا ، ولكن في الحقيقة فقط في ظروف مشمسة أو مشرقة جدًا.

نظرًا لبطء شحن الطاقة الشمسية ، يمكن أيضًا شحنها من شاحن USB أيضًا. يعد الشحن بالطاقة الشمسية نسخة احتياطية مفيدة ، خاصة إذا كنت مسافرًا بعيدًا عن الطاقة الرئيسية. لضمان إمكانية تحويل أكبر قدر ممكن من الطاقة الشمسية ، تحتوي بعض بنوك الطاقة الشمسية الأكثر تقدمًا على ألواح شمسية قابلة للطي لتقديم مساحة أكبر للشمس. ومع ذلك ، يمكن أن يستغرق الأمر أكثر من 24 ساعة لشحن البعض ، وبما أنه من الواضح أنه لا توجد شمس مشرقة في الليل ، أو حتى طوال اليوم ، فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للشحن. مع اختلاف أوقات الشحن والقدرات وما إلى ذلك اختلافًا كبيرًا ، فمن الأفضل دائمًا إلقاء نظرة فاحصة على الأرقام ، إذا كانت هناك إمكانية لشراء واحدة.

مثل بنك الطاقة السلكي القياسي ، تحتوي هذه الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية على موصلات قياسية من النوع A للإخراج أو المخرجات و USB صغير للإدخال من شاحن USB

بنك الطاقة اللاسلكي: مع وجود العديد من الأدوات مثل الهواتف ، وسماعات الأذن وما شابه الآن لديها القدرة على الشحن لاسلكيًا ، تم اعتماد هذا المفهوم من قبل صناعة بنك الطاقة.

من الممكن الحصول على باور بانك التي يتم شحنها بنفسها من مصدر USB قياسي ، ولكنها قادرة على شحن الهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى المتوافقة مع الشحن اللاسلكي لاسلكيًا.

تستخدم باور بانك هذه معيار Qi الذي تم اعتماده من قبل جميع الأجهزة الإلكترونية تقريبًا والتي يمكن شحنها لاسلكيًا. يتم وضع الجهاز الإلكتروني المراد تغييره على بنك الطاقة - غالبًا ما يكون التوجيه مهمًا ، لذا تحقق من التعليمات ، ويجب عادةً الضغط على زر لتشغيل قدرة الشحن اللاسلكي ، ثم يستمر كل ذلك حتى يتم شحن الجهاز.

من الأفضل إيقاف تشغيل بنك الطاقة للشحن اللاسلكي بمجرد اكتمال الشحن ، ثم يتم تعطيل دائرة الشحن اللاسلكي ولن يتم تفريغ باور بنك دون داعٍ.

عمر بنك الطاقة

هناك نوعان رئيسيان من أشكال الحياة يرتبطان ببنوك الطاقة.

دورات تفريغ الشحن: ستستهلك أي بطارية قابلة للشحن تدريجيًا. عادة ما يتم اقتباس عمر البطارية من حيث عدد دورات تفريغ الشحن التي يمكن أن تخضع لها قبل انخفاض أدائها بدرجة معينة. قد يكون لبعض بنوك الطاقة الأرخص عمر 500 دورة تفريغ شحن أو ما شابه ، ولكن أفضلها سيكون لها عمر كثير من دورات تفريغ الشحن.

وقت التفريغ الذاتي: تتمتع جميع خلايا البطارية ، سواء كانت قابلة لإعادة الشحن أو أساسية ، بمستوى معين من التفريغ الذاتي. بالنسبة للبطاريات القابلة لإعادة الشحن هذه الأيام مع دوائر التحكم الخاصة بها ، يلزم كمية صغيرة من الطاقة للحفاظ على هذه الدوائر على قيد الحياة. ونتيجة لذلك ، لا يوجد سوى وقت محدود لتبقى البطارية مشحونة.

يمكن لبنك الطاقة الجيد أن يحتفظ بالرسوم لمدة تصل إلى 6 أشهر مع خسارة صغيرة فقط في الشحن ، ولكن البنوك الأقل جودة يمكنها الاحتفاظ برسوم مفيدة لمدة شهر تقريبًا. هذه الأرقام مخصصة لدرجة حرارة الغرفة ، ولكن تخزينها خارج درجات الحرارة هذه يقلل بشكل كبير من أدائها.
رسوم بنك الطاقة والقدرات الحالية
ارتفع مستوى الشحن الذي يمكن تخزينه في بنوك الطاقة مع تزايد الحاجة. الهواتف الذكية هي واحدة من العناصر الرئيسية التي سيتم شحنها من قبلهم ، وقد زادت سعة البطارية في السنوات الأخيرة بشكل كبير لتوفير أوقات أطول بين الشحن.

قد تصل سعة بنوك الطاقة الأقدم إلى 1000 مللي أمبير في الساعة ، حيث يمكن لبعض أحدث البنوك المتاحة أن تقدم سعة هائلة تبلغ 25000 مللي أمبير في الساعة.

كما أن التيار الذي يمكن توصيله به كبير أيضًا. غالبًا ما يمكنهم توفير 2.5 أمبير ، مما يمكنهم من توفير شحن سريع للعديد من الأجهزة الإلكترونية.

تكنولوجيا بطارية بنك الطاقة

تستخدم جميع بنوك الطاقة بطاريات قابلة لإعادة الشحن تعتمد على تقنية الليثيوم. تُستخدم بطاريات Lithium-Ion و Lithium-Polymer بشكل شائع في بنوك الطاقة ، ولكن لا تفاجأ إذا بدأت أنواع أخرى في دخول السوق قبل فترة طويلة. تعد تكنولوجيا البطاريات أساسية للعديد من التطورات الجديدة: كل شيء بدءًا من الهواتف المحمولة إلى السيارات الكهربائية ، ونتيجة لذلك فمن المحتمل جدًا أن تكون هناك بعض النتائج الجانبية في بنوك الطاقة.

تمتلك التقنيتان المستخدمتان حاليًا خصائص مختلفة قليلاً:

ليثيوم أيون: تتمتع بطاريات أيون الليثيوم بكثافة طاقة أعلى ، أي أنها يمكن أن تخزن المزيد من الشحنة الكهربائية في حجم أو حجم معين ، وأرخص في التصنيع ، ولكن يمكن أن يكون لها مشاكل مع الشيخوخة.
الليثيوم بوليمر: لا تعاني بنوك الطاقة من البوليمر الليثيوم من الشيخوخة إلى حد ما لذا فهي خيار أفضل. ومع ذلك ، فهي أكثر تكلفة للتصنيع ونتيجة لذلك قد لا تناسب جميع الميزانيات. في بعض الأحيان قد يكون من الأفضل أن تنفق أقل ، خاصة إذا كان من المحتمل أن يتم فقدانها عن طريق الخطأ.

يعمل كلا النموذجين من بنك الطاقة بشكل جيد ، ولكنه توازن بين التكلفة والأداء.
google-playkhamsatmostaqltradent