recent
آخر الأخبار

لماذا منتجات Apple باهظة الثمن؟


دعنا نقبل أنه في بعض مراحل الحياة ، تشعر بالابتعاث بشيء لامع أو لامع - على الأقل حتى ترى السعر. إذا كنت مثلي ، يحدث هذا في كل مرة تزور فيها متجر Apple!

الآن ، يمكنني أن أفهم أن iPhone الأول أو Macintosh الأول باهظ الثمن ، حيث كانت منتجات "تحدد الفئة". ومع ذلك ، في هذه الأيام ، تطلق العديد من الشركات المصنعة الأخرى هواتف ذكية قوية وأجهزة كمبيوتر محمولة رائعة بجزء بسيط من سعر Apple ، فكيف لا يزال بإمكان Apple بيع المنتجات بأسعار أعلى بكثير؟

ومن المثير للاهتمام ، وفقًا لمهندسي التفكيك في IHS Markit ، فإن iPhone X (سعر التجزئة البالغ 999 دولارًا) يكلف Apple فعليًا أقل من 400 دولار في تكاليف التجميع والمواد. وبالمثل ، فإن iSuppli teardown من الجيل الثالث من أجهزة iPad التي تباع بسعر 699 دولارًا بتكلفة بناء تبلغ حوالي 366 دولارًا. أبلغت Apple عن هامش ربح بين 30٪ -40٪ على مدار السنوات في تقاريرها السنوية. لذا ، يبقى السؤال ، كيف لا تزال أبل تبرر فرض رسوم على منتجاتها؟

قيمة الماركة

لنبدأ بالإجابة الواضحة: أنت تدفع نسبة مئوية فقط مقابل سمعة العلامة التجارية. يشبه هذا الشركات الأخرى التي غالبًا ما تفرض رسومًا أكثر قليلاً من منافسيها مقابل المنتجات التي ليست بالضرورة أفضل في الأداء أو الميزات ، بحجة قيمة العلامة التجارية أو عرض العلامة التجارية.

نجحت شركة Apple في ترسيخ مكانتها كعلامة تجارية "أسلوب حياة" يمكن أن تفلت من رسوم أقساط المنتجات لمجرد أن الناس لا يمانعون في دفع مبالغ إضافية للتفاخر بشعار العلامة التجارية! بعد قولي هذا ، لا أقصد أن أقول إن منتجات Apple ليست سوى سعر مبالغ فيه. جزء من صورة كونها منتجًا فاخرًا في أذهان المستخدمين هو أن Apple ركزت على مر السنين بلا هوادة على المنتجات المتطورة والمتخصصة في هذا المجال. خاصة بعد إطلاق iPhone الأصلي ، كانت الشركة أكثر تركيزًا على التصميم والوظائف وجودة المكونات من التكلفة الناتجة. ينطبق ذلك على المنتجات الأكبر حجمًا مثل أجهزة iPad أو MacBooks.

فشل iPhone 5c

ومع ذلك ، فإن الطرف السفلي من السوق له قيمة أيضًا ، وحاولت Apple الدخول إلى هذا الجزء من السوق باستخدام هاتفها الذكي "الميسور التكلفة" ، iPhone 5c ، والذي كان بلاستيكيًا. على الرغم من السعر الرخيص ، إلا أنها لم تسير على ما يرام مع العملاء. كان فشل iPhone 5c بمثابة رادع قوي لـ Apple لعدم المغامرة مرة أخرى في فئة المنتجات المنخفضة. لا تريد Apple تخفيف الصورة المتميزة لعلامتها التجارية من خلال تقديم منتجات "رخيصة" مع الكثير من التنازلات.

البحث والتطوير

بالإضافة إلى شراء مكونات عالية الجودة ، مما يزيد من تكلفة التصنيع ، تستثمر Apple أيضًا بشكل كبير في البحث والتطوير. إنهم يبحثون دائمًا عن الابتكار وتبسيط عمليات التصنيع. كل هذه الأشياء مجتمعة تعني أن منتجات Apple ليست رخيصة الثمن.

كما أنه من غير الواضح أن Apple حريصة جدًا على اختيار مكونات منتجاتها. يمكن أن يصبح العرض للمكونات المختارة بعناية قيدًا ، وإذا لم يتمكن العرض من مواكبة الطلب ، ترتفع الأسعار.

البرمجيات الاحتكارية

تأتي منتجات Apple مزودة ببرامج خاصة بها مملوكة لشركة Apple وتديرها. هذا على عكس Android ، وهو مفتوح المصدر ، حيث يحصل المصنعون على نظام التشغيل مجانًا من Google ويقومون بتعديله قليلاً ليتناسب مع الأجهزة التي ينوون استخدامها من أجلها. ومع ذلك ، تحتاج Apple إلى تطوير وصيانة خدمات iOS و MacOS وخدمات النهاية الخلفية مثل iCloud و iMessage وحدهما ، مما يؤدي أيضًا إلى رفع تكاليف التشغيل. يضاف هذا إلى سعر منتجات Apple.

على الرغم من أن العديد من المتحمسين للتكنولوجيا لا يحبون مفهوم النظام المغلق ، إلا أنه يمكن أن يكون بمثابة عرض القيمة المضافة للمستخدمين الذين يريدون نظامًا بيئيًا قويًا من Apple. ويرجع ذلك إلى أن الخبراء يعتقدون أن تكامل البرامج والأجهزة - الحالة مع Apple - يسمح بالأداء والموثوقية المثلى مع قابلية أقل للبرامج الضارة. مع ذلك ، هذا لا يعني أن أجهزة Apple "مقاومة للصدمات" أو محصنة ضد الهجمات من الفيروسات والبرامج الضارة. ومع ذلك ، فهي لا تزال أفضل حالًا من معظم المنتجات المنافسة الأخرى من حيث الأمان.

عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر ، غالبًا ما تفرض Apple رسومًا مقابل أشياء قد لا تستخدمها. على سبيل المثال ، يأتي جهاز MacBook محملاً مسبقًا بالكثير من التطبيقات التي طورتها Apple داخليًا ؛ يتم حساب تكلفة التطوير هذه في سعر كل جهاز MacBook. هذا يختلف عن جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، حيث لديك الحرية في اختيار وشراء البرامج التي تتوافق مع متطلباتك. يمكن شراء كمبيوتر شخصي يعمل بنظام Windows بدون برامج إضافية مقابل جزء بسيط من سعر جهاز MacBook.

الزبائن على استعداد للدفع

إذا كنت من محبي Apple المتحمسين ، فإن أحد الأشياء التي تجذبك إلى العلامة التجارية هو أنك تحصل على نظام بيئي كامل مع المنتج ، حيث كل شيء يتأرجح مع بعضها البعض. على سبيل المثال ، عند زيارة مكان أحد الأقارب وتسجيل الدخول إلى شبكة Wi-Fi الخاصة به على iPhone والعودة بجهاز iPad مرة أخرى ، تنتقل كلمة المرور تلقائيًا من جهاز iPhone إلى جهاز iPad. وبالمثل ، عند إجراء عملية شراء في App Store ، سيعمل هذا التطبيق على جميع منتجات Apple دون الحاجة إلى دفع أي رسوم إضافية. وهذا يجعل امتلاك جهاز Apple تجربة أكثر إشباعًا وغنية ؛ ونتيجة لذلك ، لا يمانع العملاء في دفع المزيد مقابل منتجات Apple!
google-playkhamsatmostaqltradent